كيفية إضافة رموز واتس آب التعبيرية للفيس بوك

جوجل كروم توفر لك رموز الواتس آب علي الفيس بوك 

 أضافة رموز الواتس أب للفيس بوك


بالطبع تطبيق الواتس آب تطبيق في غاية النجاح حتي انه أصبح من أول التطبيقات استخداماً في العالم و الأكثر تحميلاً نظراً لإحصائيات المتاجر الإلكترونية و أشهرها متجر جوجل بلاي و الذي يمكنك تحميل تحديثه من هنا
) تحميل جوجل بلاي ) . و من أكثر الأسباب التي عملت علي نجاح هذ التطبيق هو استخدامه لشيء جديد ميزه كثيراً بخلاف بعض الخصائص الذي يستفرد بها و من تلك المميزات استخدام واتس آب لرموز تعبيريه أو ( ايموشنز ) في غاية الروعة و معبرة جداً لدرجة أن كثيرا ًمن المستخدمين أصبحوا يستخدموها عوضاً عن الكلام و الدردشة .

و ليوم جئت اليكم بموضوع جديد و مختلف تماماً و هو كيف تضيف هذه المجموعة المميزة من الرموز التعبيرية إلي صندوق الدردشة الخاص بك في فيس بوك لتتميز عن أصدقائك و ترسل لهم رموز سيصبحون غير قادرين بالمرة علي إرسالها لك , بل من الممكن ان يصل بهم الامر أن يستغربوا و يسألوك بهدف التأكد هل انت تراسلهم حقاً من الفيس بوك أو الماسنجر  , نظراً لاستخدام ماسنجر الكثير و الكثير من الرموز التعبيرية بل أن الماسنجر يتيح لك راء رموز جديدة تجعلك فريداً عن الجميع , و لكن كما نعلم جميعاً ثقافة البيع و الشراء غير متواجدة عندنا في وطننا العربي لذا حتي اللحظة نحن لسنا سوق قوي للبيع و الشراء .

سأطلعكم علي حقيقة مثبته لا يعرفها الكثير منكم و هي ان الواتس آب في الأصل ملك لشركة الفيس بوك , مثله مثل موقع التواصل الاجتماعي و تطبيق الماسنجر , لذا فبالطبع سيكون سهل علي بأذن الله أن أعلمكم اليوم كيف تربطون ما بين شات أو دردشة الفيس بوك و ما بين الواتس أب لتستخدموا الموز نفسها فيما بينهم , دون أي مشاكل أبداً , و ذلك من  خلال إضافة في جوجل كروم تسمي Facebook Secret Emoticons و هي أضافة رائعة تجعلك تستخدم جميع الرموز التعبيرية للواتس آب داخل الفيس بوك و كأنك علي منصة واتس آب تماماً , و قد أثبتت تلك الإضافة نفسها بشكل قوي جداً مما دفع مطورين الإضافة لعمل إضافة Twitter Secret Emoticons و الذي يقوم بنفس العمل لكن مع الرسائل الخاصة في تويتر و التي أصبحت ملجئ لكثير من المستخدمين الان علي تويتر نظراً لبساتطها التي تختلف عن الفيس بوك كثيراً من وجه نظري .

بسم الله نبدء الشرح و اليكم أولاً الشرح المصور :


1  1 - ستقوم بتشغيل متصفح Google Chrome لأن الإضافة تعمل عليه وحده  :

اضافة رموز الواتس أب للفيس بوك


   
    2-  سنقوم بالضغط علي تيوب الإعدادات و المزيد .

إضافة المروز التعبيرية الخاصة بالواتس أب إلي دردشة الفيس بوك


   3 - سنختار More tools  أو المزيد من الأدوات ثم نختار Extensions  أو الإضافات .
إضافة المروز التعبيرية الخاصة بالواتس أب إلي دردشة الفيس بوك


   4-  لو لم يكن لديك إي إضافات ستظهر لك الصورة مثلي تماماً , أما إن كان لديك بعضها , فستفعل الأتي , تبحث عن الكلمة المشار عليها السهم و غالباً ستجدها في الأسفل عقب الإضافات مباشراً .

إضافة المروز التعبيرية الخاصة بالواتس أب إلي دردشة الفيس بوك


    5-  سنقوم أولاً بتحدي Extensions ثم نحث عن الإضافة و يمكنكم نسخ الإسم من الموضوع أو سأقوم بإرفاق رابط الإضافة في نهاية الموضوع .

إضافة المروز التعبيرية الخاصة بالواتس أب إلي دردشة الفيس بوك


     6- هام جداً ان تختار الـ Extension و ليس الـ App  كما موضح تماماً أمام بالصورة .

إضافة المروز التعبيرية الخاصة بالواتس أب إلي دردشة الفيس بوك


   7-  بعد الضغط علي Add To Chrome  أو الإضافة إلي جوجل كروم ستظهر لك رسالة منيثقة أضغط علي Add extension تماماً مثل الصورة .

إضافة المروز التعبيرية الخاصة بالواتس أب إلي دردشة الفيس بوك


    8- سيتم توجيهك للفيس بوك و من ثم مبروك عليك الإضافة و كما موضح بالصور كل الرموز التعبيرية الخاصة بالواتس أب أصبحت بين يديك الأن و قيد تصرفك علي الفيس بوك .

إضافة المروز التعبيرية الخاصة بالواتس أب إلي دردشة الفيس بوك




 إنتهي بفضل الله الشرح المصور إليكم شرح بالفيديو , لجعل الامر أسهل عليكم :

في هذا الفيديو بأذن الله ساقوم بترجمه الكلام و الصور الي تطبيق عملي بحت , لتقدر علي أتمام العمليه كاملاً في حالة عدم الفهم من الصور , و سنقوم بنفس خطوات الشرح كاملأً لكيفية إضافة خاصة إستخدام الرموز التعبيرية للواتس آب داخل صندوق دردشة الفيس بوك , و بالنسبة لمن لم يجد التطبيق في البحث الخاص بالـ Extension سيجده بأذن الله داخل الفيديو في الوصف الخاص به علي اليوتيوب . 


في النهاية أتمني أن أكون قد وفقت في إفاضتكم و تعليمكم كيفية إضافة الموز التعبيرية الخاصة بالواتس آب الي الفيس بوك لتستخدموها في الدردشة ,أنتظروا الجديد من مدونتكم المجرة التقنية                   " اللهم علمنى ما ينفعنى وانفعنى بما علمتنى انك انت العليم الحكيم "

0 comments:

إرسال تعليق

.