إليك 3 أسرار مذهلة لا تعرفها عن فأرة الحاسوب

 تعرف علي 3 أسرار و أستخدامات مذهله للماوس

ما هي أستخدامات الماوس ؟ 

درس جديد من المجرة التقنية هل حدث يوماً و سالت نفسك هذا السؤال .... ؟ , لعلك لم تفعل إذاً فأنت هنا صدفة , و لعلك فعلت و بحثت و قد أتي بك Google الي هنا و أن كنت حقاً كذلك فأهنئك أنك في مكانك الصحيح .
أقدم لكم اليوم 5 أسرار و أستخدامات مذهله للماوس او فأرة الحاسوب أتحداك أن تكون عرفتها من قبل , فبلطبع لم يصنع الماوس فقط لأستخدامه كـ Click Right و Click Left أوحتي كـ Scroll أنما أستخدامات الماوس الرائعة هلي أفضل من ذلك بكثير ... و لك أن تتخيل ... بل و علي أن أنقلك من الخيال الي الواقع و أنفذ لك هذا بالصور .

ومن الممكن ان تكون تعرفت مسبقاً عن بعض تلك الأستخدامات ولكني اعيد نشرها بشكل مبسط أكثر لاسهل علي الجميع أستخدام تلك الاختصارات , الخدع , أو الاستخدامات لك أن تسميها كما تشاء ... و لكنها في كل الحالات و المسميات مفيدة .

1- Click Right + Shift = Surprise  ^^

 

 نعم يا صديقي العزيز كما هو موضح بالعنوان الفرعي ( الزر الأيمن + زر الشفت = مفاجأءة عن الوقوف علي كلمة Send To ) هل جربتها يوماً ؟ , أذا فقد حان الوقت أن تجربها الان :) ... نعم الان أذهب و جربها أضغط Click Right ثم Shift و حدثني عما سيظهر لك ... قبل حتي ان تكمل الكلام جربها و عد لتحكي لي بل تأكد لنفسك ان ما ظهر لك صحيحاً .
نعم كما ظهر لك تماماً ملفات مخفية لم تطلع عليها من قبل ... ما رأيك في هذا ؟  , لكي تتأكد من ظهور الـ Tabs الجديدة قف بالماوس علي كلمة Send to و تفرج علي الامتيازات الجديدة التي حصلت عليها من خلال قراءة تلك السطور القليلة .

2- الماوس أسرع من الكيبورد بـ 100 سنة حاسوبية ^^

 

أن كنت مبرمجاً و تتعامل مع الاكواد أو كنت من أولائك الكتاب و المدونين أمثالي , فمن المأكد أنك تحتاج دائماً الي تحديد و نقل الكثير من السطور و الكلمات , يمكنك و من خلال هذا المقال التعرف علي سر جديد و جميل , أو ربما لك هو قديم ولكنه الاجمل ..... فقط كل ما عليك هو الضغط بأستمرار علي زر الـ Shift و تحديد الكلام الذي تريده مرة واحده بأستخدام الفأرة بالزر الإيسر و من ثم نسخه كما تشاء اينما شأت .

3- أستخدام خطير لعجله التمرير ^^

 

من المؤكد يا عزيزي القارئ لن أحدثك عن أستخدام عجلة التمرير وأقول أنك يمنك أن تفتح أي نافذه جديدة بمجرد الضغط عليها , او أنك لربما تسخدمها في غلق تيوب بمجرد الوقوف عليه و الضغط عليها فمن المؤكد أنك تعرف هذا الاستخدام .... ولكني هنا لأحدثك عن شئ خطير . ماذا لو كانت عجله التمرير لا تعمل عندك  ؟
أو ان الماوس خاصتك ليس به عجلة تمرير ! ....سأحدثك أخي في الله فأنت لست هنا لتمر مرور الكرام و تخرج بل أنت هنا لتستفيد :)
كل ما عليك هو أن تضغط علي زر Ctrl عند وقوفك علي الرابط أو علامة التيوب لتعطيك نفس النتيجة بأذن الله .

فيديو : 3 أستخدامات خطيرة ومبهرة للماوس :


0 comments:

إرسال تعليق

.